[ شرح ] Install Tous Windows sans DVD, CD, USB من قرصك الصلب فقط bootable partition

شرح بالصور أو الفيديو مع وصف مفصّل داخل الموضوع

Mr general

M'sila teaM
طاقم الإدارة
إنضم
10/02/2021
المشاركات
428
مستوى التفاعل
434
نظام التشغيل
CHIFAPlus
المهنة
مبرمج
الولاية
المسيلة
Install Tous Windows sans DVD, CD OU USB

EaseUS Partition Master v15.8
EaseUS-Partition-Master-screen.png
تثبيت ويندوس من القرص الصلب، دون أن تحتاج DVD أو CD أو USB
كما له امكانيات اخرى لتجزئة القرص الصلب زيادة و نقصان و تهيئة ...الخ

العملية بسيطة و سهلة للغاية، ستحتاج لشيئين فقط :
epm-free-banner-pic.png
1 - نسخة ويندوس ( أي إصدار تريده ) و هي متوفرة في قسم أنظمة التشغيل هنا
2 - برنامج EaseUS Partition Master ( اضغط هنا لتحميل البرنامج )

مع هته الطريقة انسى اعدادات البوت و البيوس و مشاكل حرق الويندوس و عطب DVD أو CD عد الإقلاع ....


الفكرة هي إنشاء قرص مساحته صغيرة من قرص آخر مثل C ، D ، E ، F نضع فيه الويندوس و نجعله قابل للإقلاع ( bootable )

ملاحظة: هته العملية إن كان عندنك قرص فارغ مساحته صغيرة تضع عليه مباشرة الوندوس دون الإقتطاع من قرص آخر، يعني اختيارية.

سأقتطع من القرص E، ننقر على أيقونة الكمبيوتر و نختار Gére

ستفتح معنا واجهة Gestion de lordinateur

اخترت 4 جيغا كحجم للقرص

1 جيغا = 1024 ميغا
4 جيغا = 4096 ميغا

سنقوم بتعريف القرص الجديد و إعطائه إسم

تابع

سميته أنا Z و أنت سميه كما تشاء

نعطي اسم للقرص و نعمل له فورمات

attachment.php
تابع
attachment.php

عملية الفورمات
attachment.php

تمت عملية فورمات القرص الجديد
attachment.php

القرص الجديد Z

الاآن نقوم باستخراج iso الويندوس باستخدام برنامج Winrar إلى مسار القرص الجديد Z

تابع
attachment.php


تم استخراج الويندوس ... قمت باستخدام Windows 10
attachment.php


الآن جاء دور البرنامج EaseUS Partition Master
بعد تنصيبه نفتحه
attachment.php


تابع ..
نحدد مكان البوت للويندوس التي استخرجناها في القرص الجديد
على المسار التالي : W:\sources
attachment.php

تابع
attachment.php

و نغلق البرنامج ... و لما نعيد تشغيل الكمبوتر لاحظوا الخيار الجديد الذي ظهر
image_2881.png
 
التعديل الأخير:
  • ليزوووم
التفاعلات: Snero

Samcher

عضو مجتمعنا
إنضم
10/03/2021
المشاركات
19
مستوى التفاعل
8
نظام التشغيل
Xperpharm
المهنة
صيدلي
الولاية
برج بوعريريج
اريد تحويل جهاز به wind10 إلى Wind 7
 

Mr general

M'sila teaM
طاقم الإدارة
إنضم
10/02/2021
المشاركات
428
مستوى التفاعل
434
نظام التشغيل
CHIFAPlus
المهنة
مبرمج
الولاية
المسيلة
  • ليزوووم
التفاعلات: Snero
عودة
أعلى